الجمعة، 24 يناير 2020

رجولة النسوية

رجولة النَسَويَّة
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله
أنا الآن يا إخوان في جلسة نقاش ديمقراطية مع أم طارق، فقد اعتدت منذ أيام زواجي الأول (والأخير) أن أتحاور  وأصل مع أم طارق إلى حلول وسط في كافة أمور حياتنا، فمثلا أنا اقترحت اسم يحي لتسمية ابني الثالث وهي اقترحت اسم عماد وأسميناه عماد كحل وسط بيني وبينها، وكذلك أنا اقترحت اسم مريم لابنتي الوحيدة وهي اقترحت فاطمة فكانت فاطمة الزهراء، وهكذا دواليك في شؤون حياتنا المتعددة بما فيها المقالات والروايات الخاضعة لمقص أم طارق.
شاورتها في  كتابة مقال عن النسويّة، فكانت إجابتها الحاضرة بدون مقدمات:
- بخلعك.
- صلي على النبي يا بنت الحلال وخلّينا نصل إلى حل وسط كالعادة.
- ألم تكتفي من أصدقائك الأعداء على وسائل التواصل من محور المقاومة ومحور الاعتدال ومن الأردوغانيين والغنوشيين والإيرانيين والبشاريين لتزيد الطين بلة وتضيف إليهم نصف المجتمع من النساء المتدينات وغير المتدينات؟
- عادي مُتَعَوِّد.
- هات الخلوي والله ما بخليك تكتب ولا حرف.
أمسكت بالخلوي وهربت به إلى غرفة الخزين وأغلقت الباب بالمفتاح، ولم ألتفت لطرقها العنيف المتواصل، وللعلم يا إخوان فهذه الغرفة الصغيرة لها قصة أيضا، فقد طالبت بكل أدب من أم طارق أثناء بنائنا لبيتنا أن أجعل فيه غرفة مكتب لحضرتي أمارس فيها القراءة والتَفَكّر والتدبر وكتابة الروايات والمقالات، فكان الحل الوسط الذي اقترحته عليّ أن آخذ غرفة المستودع وأحولها لمكتب، طبعا الغرفة صغيرة جدا لا تتسع إلا إلى شوية كراكيب وأدوات تنظيف وغسيل، طبعا رفضت عرضها، فاستَبدَلَتْ فكرة المكتب بأن أحضرت لي طربيزة (سكملة) بمناسبة عيد ميلادي وقالت لي هذا مكتبك، وأنا سلطانة البيت وأنا من يقرر هنا (يا إخوان القصة جد ما بتخوث)، وأنا الآن أقف في غرفة المستودع بكل رجولة أكتب مقالي (رجولة النسويّة) على لمبة الخلوي لأن أم طارق أطفأت عليّ اللمبة من الخارج ( والله هذه فاتتني لازم عملت كبسة غرفة الخزين من الداخل)، يئست مني أم طارق فأرسلت لي فاطمة بحجة أنها تريد عصاية القشاطة من المستودع، (أبصر ليش؟؟) لم أخضع لها ومارست قوامتي في البيت وتابعت كتابة المقال واقفا على ضوء الخلوي.
سأكتب بكل جرأة ولن أجامل أحدا كعادتي في مقالاتي بما في ذلك معشر النساء وأذكرهنّ بكلام الله وكلام رسوله دون تأويل أو تحريف أو تعطيل أو تكييف، فاحفظن ما حفظ الله بالغيب، فأقول وبالله التوفيق:
"الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ بِمَا فَضَّلَ اللَّهُ بَعْضَهُمْ عَلَىٰ بَعْضٍ وَبِمَا أَنْفَقُوا مِنْ أَمْوَالِهِمْ ۚ فَالصَّالِحَاتُ قَانِتَاتٌ حَافِظَاتٌ لِلْغَيْبِ بِمَا حَفِظَ اللَّهُ ۚ وَاللَّاتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ ۖ فَإِنْ أَطَعْنَكُمْ فَلَا تَبْغُوا عَلَيْهِنَّ سَبِيلًا ۗ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيًّا كَبِيرًا"
"يُوصِيكُمْ اللَّه فِي أَوْلَادكُمْ لِلذَّكَرِ مِثْل حَظّ الْأُنْثَيَيْنِ"
"استوصُوا بالنِّساءِ خيرًا، فإنَّهنَّ خُلِقْنَ مِن ضِلَعٍ، وإنَّ أعوجَ شيءٍ في الضِّلع أعلاه، فإنْ ذَهبتَ تُقِيمه كَسَرْتَه، وإنْ تركْتَه لم يزلْ أعوج، فاستوصُوا بالنِّساء خيرًا"صحيح مسلم.
"لَا تَمْنَعُوا نِسَاءَكُمْ الْمَسَاجِدَ، وَبُيُوتُهُنَّ خَيْرٌ لَهُنَّ" رواه أحمد وأبو داوود.
" لَوْ كُنْتُ آمِرًا أَحَدًا أَنْ يَسْجُدَ لِغَيْرِ اللَّهِ ، لَأَمَرْتُ الْمَرْأَةَ أَنْ تَسْجُدَ لِزَوْجِهَا " صححه الألباني في  صحيح سنن ابن ماجة  .
"كَمَلَ مِنَ الرِّجَالِ كَثِيرٌ، وَلَمْ يَكْمُلْ مِنَ النِّسَاءِ: إِلَّا آسِيَةُ امْرَأَةُ فِرْعَوْنَ، وَمَرْيَمُ بِنْتُ عِمْرَانَ، وَإِنَّ فَضْلَ عَائِشَةَ عَلَى النِّسَاءِ كَفَضْلِ الثَّرِيدِ عَلَى سَائِرِ الطَّعَامِ" رواه البخاري
عَنْ أَبِى سَعِيدٍ الخُدْرِيِّ قَالَ: خَرَجَ رَسُولُ اللَّهِ ﷺ فِى أَضْحَى أَوْ فِطْرٍ إِلَى المُصَلَّى، فَمَرَّ عَلَى النِّسَاءِ، فَقَالَ: «يَا مَعْشَرَ النِّسَاءِ تَصَدَّقْنَ فَإِنِّى أُرِيتُكُنَّ أَكْثَرَ أَهْلِ النَّارِ» فَقُلْنَ: وَبِمَ يَا رَسُولَ اللهِ؟ قَالَ: «تُكْثِرْنَ اللَّعْنَ، وَتَكْفُرْنَ العَشِيرَ، مَا رَأَيْتُ مِنْ نَاقِصَاتِ عَقْلٍ وَدِينٍ أَذْهَبَ لِلُبِّ الرَّجُلِ الحَازِمِ مِنْ إِحْدَاكُنَّ»، قُلْنَ: وَمَا نُقْصَانُ دِينِنَا وَعَقْلِنَا يَا رَسُولَ اللَّهِ؟ قَالَ: «أَلَيْسَ شَهَادَةُ المَرْأَةِ مِثْلَ نِصْفِ شَهَادَةِ الرَّجُلِ» قُلْنَ: بَلَى، قَالَ: «فَذَلِكِ مِنْ نُقْصَانِ عَقْلِهَا، أَلَيْسَ إِذَا حَاضَتْ لَمْ تُصَلِّ وَلَمْ تَصُمْ» قُلْنَ: بَلَى، قَالَ: «فَذَلِكِ مِنْ نُقْصَانِ دِينِهَا» متفق عليه
وأمثال هذه الآيات والأحاديث كثير، ودعكم من تأويلات فاسدة تفسر الضرب بالسفر أو كما قال أحد الشيوخ أن المقصود بنقصان العقل هو أن عقل المرأة أكبر من عقل الرجل !!! أو أن القوامة مرتبطة بالإنفاق متناسيا نص التفضيل في نفس الآية.
يا إخوان ادعوا لي فالطرق على الباب زاد ويبدو أن هناك محاولات لخلع باب المستودع  بالشاكوش.
لقد مات رسول الله صلى الله عليه وسلم وكان آخر ما وصى به في حجة الوداع النساء وقال أيضا: "استوصوا بالنساء خيرا فإنما هن عوان عندكم، إن لكم عليهن حقا، ولهن عليكم حقا"
وقال: "إنما النساء شقائق الرجال، ما أكرمهن إلا كريم، وما أهانهن إلا لئيم"
ومعلوم أن ما سبق من أحاديث عن الطاعة والقوامة والضرب والسجود لها شروطها وهي ضمن ضوابط تستقيم بها الحياة، ومعروف على مستوى الباحثين وما أفادت به الدراسات العلمية الغربية أنه كلما زادت قوانين المساواة بين الرجال والنساء في المجتماعات زادت الفوارق بينهما بشكل كبير، خاصة في الدول الإسكندنافية، لأنهم بذلك يعاندون الفطرة البشرية والطبيعة المختلفة بين الرجال والنساء، وهذا كلام علماء غربيين محايدين غير نسويين، فالعدل هو الأساس وليس المساوة بكل شيء.
فيا معشر النساء هذا دينكم وهذا ربكم الذي خلقكم يخبركم بقرآنه وبكلام رسوله ما يصلح لكم في الدنيا والآخرة، وكلامه محكم وبيّن وكلام رسوله جاء بالهدى والبينات لا بالطلاسم والمتشابهات، وهو لا يحتاج إلى المفكرين والمبررين لِيُفَهِّمُونا ما وَضَّحه الله ورسوله "وَلَقَدْ يَسَّرْنَا الْقُرْآنَ لِلذِّكْرِ فَهَلْ مِن مُّدَّكِرٍ" ،"إِنَّ الَّذِينَ يَكْتُمُونَ مَا أَنْزَلْنَا مِنَ الْبَيِّنَاتِ وَالْهُدَى مِنْ بَعْدِ مَا بَيَّنَّاهُ لِلنَّاسِ فِي الْكِتَابِ أُولَئِكَ يَلْعَنُهُمُ اللَّهُ وَيَلْعَنُهُمُ اللَّاعِنُونَ".
إن مدار الإيمان والتوحيد هو التسليم بما جاء من عند الله ورسوله لا تصديق النسويات أو شيوخ النسويات بما يعارض النصوص الواضحة، ومقالي هذا موجه للمؤمنات أما من كنَّ من العلمانيين فنقاشهنّ يكون بمستوى آخر في العقيدة والإيمان والتسليم، فأنتنّ على الخيار وعلى مفترق طريق الإيمان بما جاء من عند الله أو عدم الإيمان به ...
فاخترن ما يحلو لكُنَّ
أما بالنسبة لي فقد أنهيت المقال ولن أستطيع نشره على الفيس بوك لأن النت ضعيف في غرفة المستودع ويلزمني الذهاب إلى غرفة الجلوس وإرسال المقال من هناك حيث الإشارة القوية للشبكة، ولكن فاطمة وأمها يتربصن بي خلف الباب.
وقبل الخروج عندي عدة أسئلة لكل من يؤوّل الآيات والأحاديث السابقة وأرجو الحصول على إجابة واضحة عليه من قِبَل (النسوية الإسلامية) تحديدا:
السؤال الأهم، لماذا بعث الله الرسل والأنبياء ذكورا ولم يبعث من بين ال 300 رسول وعشرات الالاف من الأنبياء أنثى واحدة ؟؟؟؟؟
والسؤال الأقل أهمية، النسويّة عند القوم هي محاكاة الرجولة بكل تفاصيلها، فلماذا يُسمُّونها (نسويّة) ؟؟؟
وسؤال ثالث: اشتهرت عبارة منقولة عن أحد النسويات المتطرفات نصها "men are trash" أي "الرجال زبالة" فسألها أحدهم وهل أبوك زبالة ؟؟ فردت كل الرجال زبالة باستثناء أبي. وهنا أسأل أنا: هل النسويات في مشارق الأرض ومغاربها بدون آباء ؟؟؟!!!
باسم الله أفتح باب المستودع راكضا نحو غرفة الجلوس لأضغط هناك على كبسة الإرسال، فإن كنتم تقرؤون المقال الآن فذلك يعني أني تمكنت من إرساله وإلا فادعوا لأخيكم فإنه الآن ... يُضرب
24/1/2020
ليث التل
من على طربيزة مكتبي العامر

الأحد، 19 يناير 2020

لطمية عيد الميلاد


لطمية عيد الميلاد
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله
بصراحة يا إخوان نحن (الختياريّة) فضيحة على الفيس بوك، يعني باختصار  (بنخبص الدنيا) بالذات إذا دخلنا على الإعدادات (settings)، قبل فترة (بس رجاء ما يوصل الموضوع لأم طارق، خلينا نكمل ما بقي لنا من هذه الدنيا ونحن على ذمة  المرأة، ففي زمن strong and independent woman"" الواحد ما بضمن حاله من الخلع وتوابعه، وما بدي مزاودات وخلي الطابق مستور علينا وعليكم) المهم شو بدكم بطولة السالفة، كنت أتصفح صفحتي على الفيس بوك واكتشفت أني لم أذكر فيها حالتي الإجتماعية، فقمت بتعريف حالتي الإجتماعية أني متزوج من لبنى العقاد، يعني بتعرفوا أصبحت مشهورا بسبب مقالاتي وأكيد سيكون هناك معجبات يفكروا بي، وأنا زلمة بيتوتي مسكين أؤمن بالتعدد نظريا وشرعا مع وقف التنفيذ عمليا وواقعا (مكرها أخاك لا بطل)، ويا إخوان الله لا يضعكم مكاني، نمت في أمان الله ثم استيقظت صباحا لأجد عشرات الرسائل تبارك لي زواجي الجديد، ولأجد بوست على صفحتي يخبر كل أصدقائي أني (engaged) وبدأت الإعجابات وقلوب الحب والتبريكات تُعيدُني للوراء 25 سنة، ارتجفت خوفا أن يصل البوست لأم طارق و(هات قطبها) وأقنعها إن المشكلة في الإعدادات وليست المشكلة أني تزوجت عليها، قمت بشطب الحالة الإجتماعية فورا وال  history والكويكز وما يلزم، والله يجبر بخاطر كل واحدة ستفكر بي كفارس أحلامها المنتظر ثم تكتشف لاحقا أني متزوج منذ 25 سنة.
أصبحت منطقة ال (settings) بالنسبة لي من مناطق الحظر الجوي والبري والبحري، ما بقرب عليها وما بتقرب علي، وعندما أعلنت احتجاجي على احتفالات عيد الميلاد على الفيس بوك خاصة لنا نحن الختيارية، حيث فُوجئتُ رغم بلوغي من الكبر عتيا أن الأصدقاء يبعثون لي بموعد عيد ميلادي ما نصه (happy birthday to you) وزيطة وزنبليطة، وقلت في نفسي يا عيب الشوم على هذه الشيبة، وطلبت من ابني عماد أن يقوم هو بالدخول لمناطق الحظر ويقوم بشطب تاريخ ميلادي من ال (settings) ، مضت سنوات وتاريخ ميلادي سر لا يعلم به إلا زوجتي وأولادي وتكون المباركات ضمن حدود العائلة مع كيكة (أم الشلن) وشوية بيبسي وشمعة (البيضاء الطويلة الخاصة بانقطاع الكهرباء)، علما أن موعد عيد ميلاد أم طارق يعتبر مقدسا بالنسبة لي، أضع له التنبيهات وال(alarm) وأكتبه على الأجندة مرات ومرات، والكيكة (الطرطة) طبعا من عند (روان كيك) والشمع ملون لم يزد عدده رغم مرور  50 سنة عن 35 شمعة (عمر أم طارق الراسخ رسوخ الجبال) بتعرفوا الموضوع مش مزح.
المهم بتاريخ 16/1/2020  (عيد ميلادي ال51 المجيد) لم يتذكرني أحد لا من العائلة ولا من الأصدقاء، حزنت على نفسي وعلى ما آل إليه حالي ووحدتي وتذكرت حزن الخنساء على أخيها يوم قالت:
ذَكَرتُكَ فَاِستَعبَرتُ وَالصـدرُ كاظِمٌ
عَلى غُصَّةٍ مِنها الفُـؤادُ يَذوبُ
لَعَمري لَقَد أَوهَيتَ قَلبي عَنِ العَزا
وَطَأطَأتَ رَأسي وَالفُؤادُ كَئيبُ
لَقَد قُصِمَت مِنّي قَناةٌ صَلـيبَةٌ
وَيُقصَمُ عودُ النَبعِ وَهُوَ صَليبُ
فقمت على الفور بكتابة رسالة على جروب العائلة على الواتس أب قلت فيها (كل عام وأنا بخير) علَّ أحدهم يتذكرني، انتظرت لساعات ولم يجبني أحد، فدخلت في مود الكآبة وتذكرت مقالي القديم (كلكم ضدي) وقلت في نفسي هل مصيبتي أكبر أم مصيبة ابن الرومي يوم نعى ولده فقال:
وَ إنِّي وَإنْ مُتَّعْتُ بِابْنِيَّ بَعْدَهُ
لَذَاكِرُهُ مَا حَنَّتِ النِيَّـــبُ فِي نَجْدِ
وَأوْلاَدُنَا مِثْلُ الجَوَارِحِ، أيُّهَا
فَقَدْنَاهُ ، كَانَ الفَاجِعُ البَيِّنُ الفَقْدِ
لِكُلٍّ مَكَانٍ لاَ يَسِّدُ اخْتِلاَلَــــهُ
مَكَانُ أخِيْـــهِ فِي جُزُوْعٍ وَلاَ جَلَـدِ
هَلْ العِيْنِ بَعْدَ السَّمْعِ تَكْفِي مَكَانَهُ
أمْ السَّمْعَ بَعْدَ العَيْنِ يَهْدِي كَمَا تَهْدِي
ثم تطور  الأمر إلى مرحلة اللطم فقد قاربت شمس يوم 16/1/2020 على الأفول ولم ينتكش بي أحد، فتذكرت أعظم ما قيل من الشعر والرثاء في اللطمية التي مطلعها "محور مقاوم حسيني الهوية" حيث يلطم فيها الشاعر بقوله:
حشد لك أشرار
وراويني مسمار
عندي حشد يتبع المرجعية
روح الله ربّاه
ونصر الله وعّاه
وماسك أبو مهدي عالبندقية
لا للظلم صوت
ما يرهب الموت
محور مقاوم حسيني الهوية
بأمر الولي يكون
ما يذل وما يهون
ويمهد لدولتي المهدوية
 لم ينفع معي الحزن ولا البكاء ولا اللطم، وكدت أغرق في ظلمات الكآبة لدرجة أني فكرت بالعودة إلى منطقة الحظر والتلاعب بال(settings) لعل أحدهم يقول لي (كل عام وأنت بخير )إلى أن وصل رد على الواتس أب من ابني طارق يبارك لي بعيد ميلادي المجيد ثم أتبعه بمنشور على الفيس بوك و(تيتي تيتي زي ما رحتي جيتي) فعادت ال (happy birthday to you) تزين صفحتي كالأطفال من جديد، وأخبرتني أم طارق وفاطمة وعماد أنهم لم ينسوا عيد ميلادي المجيد إنما أرادوا الاحتفال معي على الفطور صباح اليوم 17/1/2020 على زيت وزعتر ومقدوس بحجة إني عامل رجيم وما بدهم يحضروا كيكة دسمة (طبعا هاي حجة المفلس).
وأخيرا وليس آخرا ف(تشارلز دكنز )الكاتب الإنجليزي المشهور مش أحسن مني، فكما ألف رواية (بين مدينتين) وتكلم بها عن الثورة الفرنسية بين باريس ولندن فكذلك أنا كتبت رواية (آخر الرجم) تكلمت فيها عن القدس بين الأقزام والعمالقة، وكما كتب حضرته أشهر رواياته (ترنيمة عيد الميلاد) فكذلك حضرتي كتبت مقالي
(لطمية عيد الميلاد)
أما أطفال إدلب وغزة والإيغور  فالله لا يردهم
19/1/2020
ليث التل

تجلد أمامها



قصة قصيرة جدا
تَجْلَّدَ أَمَامَهَا وَهُوَ خارِجٌ مِنْ البَيْتِ بَعْدَ أَنْ غَابَ والِدُهُ تَحْتَ التُّرابِ ، وَقَدْ حَرَصَ عَلَى تَرْتيبِ بَسْطَتِهِ اَلَّتِي يعِيلُ بِهَا البُِنَيَّاتِ، ليَسْهُلَ عَلَيْهُ الهَرَبَ مِنْ سُلْطَتِهِمْ الْمُرْتَشِيَةِ إِذَا مَا دَاهَمُوا رَصيفَ المَحْرُومِينَ والْأَشْقياءِ ، فَلَمْ يُسْعِفْهُ لِسانَهُ وَهُوَ يَبْكِي يَوْمَ قَبَضُوا عَلَى أَشْيائِهِ إِلَّا اسْتِغاثَتهُ بها: مَامَا مَامَا .

الجمعة، 10 يناير 2020

نيّال مين جمّع راسين على مخدة

"نيّال مين جمّع راسين على مخدة"
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله
ملاحظة: هذا المقال يخلو من شتم محور المقاومة وفضح من بدّل وغيّر من شيوخ العار.
أما بعد
ابن أختي شاب محترم وخلوق ومهندس (قد الدنيا) عنده من صفات الرجولة والشهامة ما يفتقده الكثير من شباب هذه الأيام، مشكلته الوحيدة أنه أضاع جواز سفره في الرياض لمدة خمس دقائق فقط، قام أثناءها فاعل خير بتصوير  جواز السفر ورفعه على وسائل التواصل الإجتماعي حتى يصل إلى صاحبه، عاد ابن أختي وأخذ جوازه، وظن المسكين أن السالفة (الحكاية) انتهت.
أما حضرتي (خال الولد) فقد وصلتني رسالة (الأولى وليست الأخيرة) على صلاة الفجر من بعض الأصدقاء فيها صورة جواز سفر ابن أختي مع معلومة تفيد أن الجواز ضائع وقد وجده فاعل خير، فقمت وبكل شهامة بالاتصال بأختي الكبرى (رغم أنها كانت تضربني وأنا صغير بحجة مساعدة أمي في تربيتي، مش قلتلكم إنه البسة بتاكل عشاي) وأخبرتها بكل وَجَلٍ أني وجدت جواز سفر ابنها وطالبتها بالبشرى، فردت عليّ قائلة : خيبة تخيبك، أي بشرى، أنت الشخص رقم 586425 الذي يتصل بنا ويخبرنا أنه وجد الجواز وقد أتتنا إتصالات من البرازيل وأمريكا وبلاد واق الواق تخبرنا بذلك، علما أن الجواز ضاع قبل ثلاثة أيام ولمدة خمس دقائق فقط، فلم تزبط معي كالعادة.
وهذا تمام الذي حدث مع مواطن (مُسَخَّمْ) أُغمي عليه وهو يشتري الدواء من صيدلية قبل عدة أيام، فقام فاعل خير بتصويره على الفور مع موعظة دينية عن الموت تحت عنوان (مواطن أردني يموت بعد شراء الدواء) ولا زال المسكين يقنع الناس لغاية هذه اللحظة أنه حي يرزق، فاقترح عليه البعض أن يُصدّر (شهادة حياة) من دائرة الأحوال المدنية حتى يقنع الناس والورثة، ومع أن تصوير  والدي رحمه الله وهو مُسَجّى في الروضة الشريفة وقد أسلم روحه هناك إلى باريها، ومشاهدة الملايين للفيديو جعل من موته قصة تكلمت بها الأمة الإسلامية من أقصاها إلى أقصاها وكانت فيها عبرة وعظة، وتنزلت عليه الرحمات بسببها من كل حدب وصوب، وقد رآها بعضنا على شكل رؤيا تنهمر فيها الأمطار  غزيرة عليه رحمه الله رحمة واسعة، إلا أن هذا السلوك سلاح ذو حدين، فحادثة اللانسر (تصوير حالة زنا في الشارع العام) كانت طامة بكل المستويات، أقل ما يقال فيمن صوّر الحادثة أنه عديم الأخلاق والمروءة، وربما كان حدّه في الشرع الجلد، ورغم أن الحادثة كارثية تدل على الحال البائس الذي وصلنا إليه، نمارس الجنس في الشارع كالحيوانات والحمير، مصداقا لحديث الرسول صلى الله عليه وسلم الذي اعتبرها من علامات الساعة ولا حول ولا قوة إلا بالله، إلا أن خصوصيتنا أُصيبت في مقتل.
افتقدنا الخصوصية في كل مكان، هناك من يصور في الشارع وفي المحاضرة وفي البيت وفي العزائم وفي الحفلات، وأصبحنا نخشى أن نتكلم بأي كلام ونتحرك أي حركة لأن هناك من يترصد لنا بكاميرا الهاتف ينتظر منا أي هفوة هنا أو كلمة هناك، ومقارنة بأيام الجامعة يوم كانت أزعم وسيلة توثيق عندنا هي كاميرا بحجم (الجحش) مقارنة بحجمها الآن، فإن الخصوصية أصبحت من التراث الغابر المندثر.
أذكر ونحن طلاب في كلية الهندسة أننا قررنا تشكيل لجنة أمنية تابعة للإتجاه الإسلامي، فكانت أصغر كاميرا حصلنا عليها هي بحجم فلم تصوير 24 صورة على شكل اسطوانتين صغريتين يمكن إخفاؤها بين اليدين مجتمعتين، وبما أننا حصلنا عليها كان لابد لنا من إستخدامها، فكان أول وآخر عمل أمنّي لنا هو التجسس على محاضرة عامة نظمها الإتجاه اليساري في الجامعة الأردنية، طبعا مش عارف ليش قررنا التجسس على محاضرة عامة، يمكن لأننا كإتجاه إسلامي كنا نسيطر على 90% من العمل الطلابي وأي محاضرة من غيرنا كانت تتطلب حركة أمنية ترصد هذا التطاول، كانت المحاضرة لدكتور علم الاجتماع والفلسفة سري ناصر  في المدرج الأوسط في كلية الهندسة، ذهبت أنا (حضرتي) وعضو اللجنة الأمنية المختص باستخدام الكاميرا للتجسس على المحاضرة، تمكن بصعوبة من إخفاء الكاميرا بين يديه بعد أن جمعهما تحت ذقنه على طريقة بوذا في التأمل والعبادة، والتقط صورا للمحاضر والمحاضرة ولم نستطيع تهريب الكاميرا من المحاضرة إلا بعد اللغط الذي حدث بها بعد أن طرح الدكتور سري ناصر  فكره (النسويّ) وقال أنه لا فرق هناك بين الذكر والأنثى، وأن الفروقات الفسيلوجية بينهما سببها التنشئة، ولو تمت تربيتهما تربية متساوية في الصغر فإن الرجل بإمكانه أن يحمل ويلد كما الأنثى، طبعا قامت الدنيا ولم تقعد على المحاضر من قبل الجمهور اليساري الذي احتج على سخافة الطرح بينما كنا نحن  مشغولين بتوثيق الكلام بالصورة.
شو بدنا بطولة السالفة، فإني أرجو ممن وجد جواز سفر ابن أختي أن يقوم بالإتصال على الأرقام التالية وله مكافأة مجزية: تلفون خال الولد (حضرتي)، تلفون أم الولد (أختي التي كانت تضربني)أو يمكن الإتصال على تلفونات خالاته أو عماته، أو يمكن إرسال واتس أب أو رسالة على الماسنجر، وبالنسبة لكبار السن يمكنهم إرسال فاكس أو بريد مكتوب على صندوق بريد ص.ب 72514 رمز بريدي 111125، ولمن فاته القطار من الختيارية يمكنه إرسال تلكس، أما من عفا عليه الزمن فيمكنه استخدام التلغراف، ولمن كان من العصر الحجري فإننا على أتم استعداد لإستقبال الحمام الزاجل.
بصراحة يا إخوان (بيني وبينكم) لا أخفيكم فالموضوع ضروري جدا، لأننا ذهبنا البارحة في جاهة ابن أختي، وقد استقبلنا الجماعة استقبالا حافلا وبعد أن طلبنا يد ابنتهم قال لنا والدها: أنتم جماعة محترمين ولا يُردّ لكم طلب ولكن لازم نسأل عن الشاب، يعني الشغلة مش مزحة،فقلنا لهم من حقكم ذلك ولكننا نخاف أن تطير البنت من بين أيدينا، فكم من الوقت يلزم حتى تردوا لنا الخبر، فأجاب والدها : خمس دقائق ثم إلتفت لابنه (الفلعوص) قائلا : هات اللاب توب يا ولد وافتح الفيس بوك، طبعا نحنا حطينا أيدينا على قلوبنا، ففي زمن البيانات الضخمة (BIG DATA) أصبح الفيس بوك فضيحة، واللايك الواحد (بوديك بستين داهية) ، خفنا أن يكون ابن أختي عامل عملة، أو حاطط لايك لحماة أم البنت مثلا ، فالجماعة يرفضوا دون إبداء الأسباب، وبعد انتظار طويل لمدة خمس دقائق  قال أبو البنت موجها كلامه لابن أختي:
والله يا عمي إنت زلمة محترم ونحن سألنا عنك وما عندنا أي مشكلة وما بتفرق معنا إنك مع محور المقاومة أو مع محور الاعتدال فكلهم في الهم شرق، بس في شغلة واحدة، البنت قرأت على الفيس إنك مضيع جواز سفرك وهي خايفة إنه الرسائل والمسجات تبقى تلاحقك لولد الولد، فلازم تحضر لنا جواز سفرك لو سمحت.
فأرجوكم يا إخوان الموضوع مهم وكما يقول المثل :
"نيّال مين جمّع راسين على مخدة"
ليث التل
10/1/2019

الاثنين، 6 يناير 2020

طز في الاعتدال


طز في الاعتدال
بسم الله والصلاة والسلام على رسوله الأعظم وآله الكرام وبس
بلَّشَتْ المزاودة قبل ما أكتب أيّ حرف
انظروا إلى اللغة البذيئة التي يستخدمها الكاتب (حضرتي)!
يا عيب الشوم!
"طز" ما هذه الألفاظ على وجه الصبح!
قال شيخ قال!
أيها السادة الكرام مهلا فكلمة طز كلمة محترمة وأصلها تركي، يعني تابعة لمحور المقاومة، وتعني ملح، حيث كان التجار العرب كلما ذهبوا في تجارتهم إلى الدولة العثمانية وسألهم الأتراك في مصلحة الجمارك عن بضائعهم المحملة على البغال والجمال يقولون لهم طز (Tuz) ويقصدون بذلك أن البضائع المحملة هي عبارة عن ملح والذي كانت تعفيه الدولة العثمانية من الجمارك لرخص ثمنه، فذهبت لغة دارجة عند العرب لوصف أي شيء قليل القيمة فيقولون له طز، طبعا هؤلاء التجار كانوا (نصَّابين)، يُغَطُّون البضائع الثمينة بالملح حتى لا يدفعوا الجمارك ويقولون طز ثم يعبرون.
فطز في الاعتدال، وبهذه المقدمة أكون قد أنهيت الشطر الأول من المقال، أما الاعتدال، فليس المقصود به (اعتدال) بنت خالة جدة جارتنا، لا ... لا .. ليست هي مع أنها نسويَّة كثيرة حكي وبربرة وطز فيها لكنها ليست المقصودة، كما أن الاعتدال ضد التطرف ليس المقصود أيضا، فكيف لي أن أقول طز في الاعتدال وأنا المعتدل الأول، فهل سبق لأحد منكم أن سمعني أُنكر المنكر كما يفعل من كان متشددا؟ أو هل رأيتموني أقف بكل تطرف ضد الشذوذ الجنسي؟ أم أنني في يوم من الأيام هاجمت الشيوخ الذين برَّروا كل المنكرات وبدلوا الدين بحجة التدرج؟ الجواب طبعا لا، لذا فليس معقولا أن أقصد بقولي طز في الاعتدال هذا الاعتدال الذي أَدَعُ فيه ما لله لله وما لقيصر لقيصر، معاذ الله.
إنما المقصود بالاعتدال هو محور الاعتدال وهو ضد محور المقاومة، وقد قررت أخيرا أن أقول له طز.
يُنصر دينك يا شيخ أخيرا قررت تسب عليهم وتفك عنّا.
للأسف نعم فقد كنت سابقا أطمع في رضاهم، لعلي أحظى بتأشيرة حج إلى السعودية، أو أفوز بمسابقة البوكر للرواية العربية في الإمارات عن روايتي "آخر الرجم"، مع أن دار نشر (سعودية إماراتية) رفضت نشر روايتي وردت عليَّ بقولها (نعتذر عن النشر لعدم الموافقة على المضمون والنص) لكني كنت مُتعلقا بقشة ولم تزبط معنا.
وأخيرا قررت وبعد الهجوم الشرس عليَّ من أصدقائي وأعدائي في وسائل التواصل وخاصة أن أغلبهم من محور المقاومة، قررت اتخاذ الموقف التاريخي المُشرِّف
فطز بمحور الاعتدال
ألم تسمعوا بموقف مجلس النواب الأردني المقتصر على الحكي فقط، يوم وقف رئيسه عاطف الطراونة وأعلن رفضه لإتفاقية الغاز مع العدو الصهيوني وقال بلسان حاله: طز في الاتفاقية، كما فعل مجلس نواب العراق البارحة التابع لمحور المقاومة وقال طز في الاتفاقية الأمنية مع الأمريكان، وفي الحالتين فإن الحكومات تفعل ما تشاء وتلتزم باتفاقياتها الدولية.
ثم انظروا يا هداكم الله كيف أن دول هذا المحور ترتكب الفظائع والمخازي بحق الأمة، ابتداء بمصر والسعودية والبحرين ... وانتهاء بالإمارات، فها هم يدعمون المجرم حفتر (تلميذ القذافي الشريك الاقتصادي الأول لأردوغان وحليفه ومسانده يوم ثار عليه الشعب الليبي) انظروا كيف يدعمونه في قصف طرابلس، يقتل بها المئات كما قتل الشهيد قاسم سليماني مئات الآلاف في الموصل وإدلب، فعلا إنه محور مجرم ساقط يزعم الاعتدال زورا وكذبا.
أما تطبيع السعودية والإمارات مع العدو الصهيوني فإنه يسير على قدم وساق على نهج قطر التي فتحت أول مكتب تجاري لإسرائيل في الخليج واستقبلت قاتلة أطفال غزة ليفني رئيسة وزراء العدو الصهيوني في الدوحة، وهما (السعودية والإمارات) وبكل وقاحة يطبعون إعلاميا مع اليهود تماما كما فتحت قطر أو مكتب لقناة عربية في إسرائيل (مكتب الجزيرة في القدس الغربية) وأدخلت اليهود إلى بيوتنا عبر شاشاتها غصبا وكرها، تفوو على هيك محور مطبع مُخزي، قال محور اعتدال قال.
ونحن هنا في الأردن لنا سفارة في إسرائيل كما لتركيا سفارة، حيث تظهر الأرقام أن حجم التبادل التجاري بين الأردن وإسرائيل تراجع من نحو 264 مليون دينار عام 2008 إلى نحو 91 مليون دينار عام 2017 بنسبة انخفاض ناهزت 65 بالمائة، وتُظهر الأرقام أن التبادل التجاري بين تركيا وإسرائيل تخطى 4 مليار دولار، وقد زاد في عهد أردوغان 14% عن سابقيه، وحسب دائرة الإحصاءات المركزية الإسرائيلية فإنه وبحسب بيانات 2017 تصدرت تركيا قائمة الدول الإسلامية في حجم الواردات الإسرائيلية، وتلاها في القائمة الأردن ثم مصر.
لذا فإنني ومن هذا المنبر أطلب الأردن فورا الخروج من محور الاعتدال إلى محور المقاومة، يكفينا ذلا ومهانة، ولنتجه إلى محور المقاومة الشريفة التي لها بوصلة واضحة نحو القدس تمر عبر صنعاء والموصل وإدلب وبيروت، لا كما يفعل محور الاعتدال الضائعة بوصلته ويقمع المتظاهرين الشيعة في المنامة بالهراوات تماما كما يُشَبِّحُ حزب الله وحركة أمل في بيروت وصيدا على الشيعة المتظاهرين أيضا، ثم إن الإمارات تقتل المتظاهرين في اليمن بطريقة أشنع من قنص فصائل المجاهدين وعصائب أهل الحق والحشد الشعبي في العراق للمتظاهرين الشيعة في بغداد والناصرية والبصرة، والسعودية تسجن كل من يعارضها كما سجن أردوغان عشرات الآلاف من معارضيه.
يخرب بيتكم يا محور الاعتدال شو إنكم محور بخزي
وهل تناسيتم موقف الإمارات والسعودية من تأييدها للصين وهي تذبح المسلمين الإيغور، أين الولاء والبراء؟ هل تريدون منا أن نكون مثل محور المقاومة الذي يسكت عن ملايين المقتولين والمشردين من العراقيين والسوريين من أجل القضية؟ محور مجرم يبرر له الشيوخ والعلماء وأئمة الحرم، سبحان ربي هذا بهتان عظيم.
أما من ناحية العقيدة فإن الإمارات بنت المعابد البوذية والكنائس (المحرم إقامتها أصلاا في جزيرة محمد صلى الله عليه وسلم) لكن فتح قطر لكنيسة في الدوحة أخف بلى فهي أبعد عن مكة من دبي، أين دينكم يا أهل الاعتدال، اتقوا الله واعتبروا بعاد وثمود.
وقد قتل السيسي في رابعة لوحدها 3000 بريء( رحمهم الله) الوحد منهم يعدل 100 من كل واحد من 300 ألف فطيس الذين قتلهم بشار ونصر الله وسليماني في سوريا، الله يلعنك يا سيسي شو إنك مجرم.
انظروا إلى فساد هيئة الترفيه في السعودية ونشرها للرذيلة والعهر، على الأقل فأردوغان يعطي ترخيصا رسميا للعاهرات البالغ عدد المرخصات منهنَّ حسب غرفة تجارة أنقرة في نشرتها السنوية مائة ألف عاهرة مع شهادة طبية تثب خلوهنَّ من الأمراض الجنسية مش مثل بن سلمان الأمور عنده (هردبشت) تهدد بانتشار الإيدز والسفلس والزهري في بلاد الحرمين مهبط الوحي، على الأقل أنت تزني في تركيا وإنت مش خايف لا من الشرطة ولا من الأمراض أو الضريبة، يخرب بيتك يا محمد بن سلمان بالقرب من مكة والمدينة، وكمان بتعطي ترخيص لجمعية (مختلف للشذوذ الجنسي) التي لا تختلف عن مجلة الشواذ المرخصة في تركيا (غي ماغ) ،اللهم لا تجعلني في هذا المحور المقيت، على الأقل محور المقاومة عنده سيارات إنتاج محلي.
وأخيرا وليس آخرا، إن كان الناتج الإجمالي السعودي يساوي أربعة أضعاف ميثله القطري، فإن مبلغ ال 185 مليار دولار التي قدمها تميم المجد إلى أمريكا كإستثمارات يعادل 740 مليار دولار مقارنة بال 400 مليار التي قدمتها السعودية كعقود إستثمار مع أمريكا، ول على شيطانك يا محمد بن سلمان 400 مليار، يحرق حريشك حرقتلي راسي.
وبناء على ما تقدم فإني أعلن وبصوت عالي ولتسمعه كل الأجهزة الأمنية في محور الاعتدال
طز في الاعتدال
وهيك بكون قد أوضحت موقفي من كوارث محور الاعتدال وخياناته، الثقافية والدينية والعسكرية والإنسانية، وكرمال عيونكم كتبت في المقدمة (الصلاة والسلام على رسوله الأعظم وآله الكرام، فقط بدون الصحابة) على طريقة محور الممانعة والمقاومة، وأكثر من هيك ما بقدر، فأي واحد رح يزاود علي من يوم وطالع لما أكتب عن انحراف الشيوخ وخيانة المقاومة وتبديل الشرع ويقول لي: أين أنت عن فلان وعن علان؟ فسأرمي هذا المقال في وجهه وأقول له بالفم الملآن
طز في الاعتدال
طبعا هسه رح ينط واحد ويسألني السؤال الممجوج
طيب إنت مع مين يا بيك ؟؟
هو من قال لك أنه لا يوجد إلا محور ممانعة أو محور اعتدال
أنا مع الله ورسوله ومع الحق حتى لو كان في جزر واق الواق
"لَّا تَجِدُ قَوْمًا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ يُوَادُّونَ مَنْ حَادَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَوْ كَانُوا آبَاءَهُمْ أَوْ أَبْنَاءَهُمْ أَوْ إِخْوَانَهُمْ أَوْ عَشِيرَتَهُمْ ۚ أُولَٰئِكَ كَتَبَ فِي قُلُوبِهِمُ الْإِيمَانَ وَأَيَّدَهُم بِرُوحٍ مِّنْهُ ۖ وَيُدْخِلُهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا ۚ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ ۚ أُولَٰئِكَ حِزْبُ اللَّهِ ۚ أَلَا إِنَّ حِزْبَ اللَّهِ هُمُ الْمُفْلِحُونَ"
ليث التل
6/1/2020



ملاحظة: هذا نص منظمة مختلف على موقعها الرسمي وقد أحدث التباسا في حقيقة أخذهم ترخيص رسمي من السعودية
النص: "‏رسمياً : منظمة مختلف منظمة رسمية قانونية مسجلة .
منظمة مختلف هي أول منظمة سعودية تمثل وتدعم حقوق الأفراد مثليين ومثليات الجنس والعابرين والعابرات جنسيا والكوير واللاجنسيين والبايسكشوال وجميع افراد مجتمع الميم .
#LGBTQ
#منظمة_مختلف https://t.co/sKsIlPZJoy‎
"
ثم ذكرت لاحقا أنها لا تحظى بدعم أو إشراف من حكومة السعودية.

السبت، 4 يناير 2020

مزرعة الخنازير

مزرعة الخنازير
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله
دَبَّ فيَّ الدينُ مرةً وحدة وقررت الذهاب إلى الحج، نسأل الله الإخلاص، بس بصفتي دائما أحمل السلم بالعرض لا يمكن لحجي أو عمرتي أن تكون عادية بل يجب أن تكون مميزة، وين سرحتو، مميزة لا تعني حجا مميزا (خمس نجوم) تُصلي فيه الفجر في الحافلة بعد شروق الشمس من أجل تجنب زحمة الحجيج أو تأدية المناسك بغير وقتها لنفس السبب، لا .. لا .. مميز عندي تعني شيئا آخر تماما، فأخوكم مغامر بالفطرة، وقد تذكرت فجر اليوم بعد استعراض سريع للفيس بوك قصة حدثت مع نسيبي الحالي وصديقي القديم ونحن في كلية الهندسة يوم ألتقيت به على باب مسجد الفيحاء، كان مذهولا من قصة سمعها من إمام المسجد الصوفي، حيث أخبره أنه وعشرات العُبَّاد قرروا الحج مشيا على الأقدام وفي منتصف الطريق إلى مكة تعرض لهم قطاع طرق نهبوهم وحفروا لهم حفرا وطمروهم بها باستثناء رؤوسهم وتركوهم للموت عطشا في الصحراء (طبعا لحد الآن أن مش فاهم ليش الحرامية غَلَّبوا حالهم بحفر  عشرات الحفر) ثم بعد فترة جاءت مجموعة من الذئاب وبدل أن تلتهم رؤوسهم الجاهزة للأكل دون مقاومة، حدثت الكرامات وأخذت الذئاب بلحس رؤوسهم والتحسيس عليها (يبدو أن محتوى الرؤوس لم يغر الذئاب بأكلها) وتَرَكَتهُم وذهبت، ثم استفاق أصحاب الكرامات هؤلاء وقد وجدوا أنفسهم يطوفون حول الكعبة فأتموا حجهم ونسكهم وعادوا إلى الديار (بالطبع مشيا).
للعلم فالقصة حقيقية (والله) وليست من تأليفي وإذا مش مصدقين اسألوا نسيبي، وبما أني رأيت سابقا في طريقي إلى العقبة بعض الحجاج يسيرون مشيا ويجرُّون وراءهم عربة صغيرة ويرفعون راية خضراء صوفية في طريقم إلى مكة، فقد قررت التصوف وترك كل الجماعات والأحزاب خلفي والحج مشيا بانتظار الكرامات الخارقة التي تنتظرني على الطريق، ولم تُفلح كل محاولات أم طارق وابنتي فاطمة في منعي من تحقيق هدفي النبيل وغايتي العليا ووجهتي الواضحة (الجح إلى مكة المكرمة ماشيا) تركتهم على مشارف الصحراء غير آبه بِجُثُوِّهنَّ على ركبهنَّ يرجونني أن أحج زي العالم والناس في باص يسير على الطريق العام دون مخاطرٍ نحو  الأرض المقدسة.
طبعا الطريق إلى مكة يحتاج إلى شهر تقريبا، وزادي في عربتي التي أجرها خلفي يكفي  لأسبوع واحد فقط، بس أخوكم صاحب الرؤية الثاقبة والهمة العالية ينتظر الكرامات التي لا بُدَّ لها من التنزل على من يحج ماشيا، مضى الأسبوع وانتهى الزاد وأنا في منتصف الصحراء، أخذت أسعى بين جبلين علّ ماء يتدفق تحت أرجلي دون جدوى، وفجأة حدثت الكرامة ووجدت خلف الجبل عين ماء أقمت عندها عدة أيام قبل أن أكتشف وأنا أشرب منها ذات مساء أن هناك خنزيرا بريا يشرب معي من نفس العين، فجفل هو وجفلت أنا، ابتعدت عنه وابتعد عني وكل ينظر للآخر على أنه وجبة دسمة نزلت عليه من السماء، وفي لحظة المفاجأة هذه استحضرت كل خبرتي من أيام مخيمات الكشافة في أحراش دبين مع مجموعة خالد بن الوليد الكشفية عن طرق التعامل مع الخنازير البرية، فقد كنا نسمع أثناء الليل صوت طرق على الصاج يتردد في جبال دبين، لم نكن نعرف سببه حتى أخبرنا أحد سكان المنطقة أن المزارعين كانوا يفعلون ذلك من أجل تخويف وطرد الخنازير البرية حتى لا تتلف مزارعهم، فأخذت بطرق كِيْلَة الماء (كأس معدني) على الصخر علّ هذا الخنزير  يخاف ويهرب، لكن جوعه جعل الضرورات عنده تبيح المحظورات، وبينما نحن ندور حول العين يحجز بيننا الماء تذكرت أن قادة الكشافة أخبروني أن التعري أمام الضباع يُخيفها، فتعريت أملا أن تجدي هذه الطريقة مع الخنازير  نفعا فكلهم حيوانات،لكن يبدو  أن ذلك زاد شراهته وقد رأى اللحم الأبيض والعظم، لم يبق لدي إلا وسيلة واحدة حيث أُخبرنا في دروس الكشافة أن الخنازير تسير بخط مستقيم ولا تستطيع الإلتفاف بسهولة، فابتعدت عن عين الماء ووقفت أمام شجرة صغيرة متشابكة الأغصان وتركت الخنزير يركض نحوي بخط مستقيم وقبل أن يصل إليّ بمتر واحد قفزت جانبا ولم يستطيع المسكين الإلتفاف ف(خَشَّ) في الشجرة وعلق بأغصانها فتناولت سكيني وذبحته على سنة الله ورسوله.
أمضيت أسبوعا وأنا آكل من لحم الخنزير مضطرا، وكلما فكرت بإكمال رحلتي إلى وجهتي المحددة مكة المكرمة تذكرت عناء الطريق فخفت وترددت حتى فاتني الحج، قررت البقاء للموسم القادم وبما أن هدفي محدد وبوصلتي واضحة (مكة المكرمة) وأنا مضطر لأكل لحم الخنزير فقد أمضيت عامي أصطاد الخنازير ، ثم فكرت خارج الصندوق ولمعت في ذهني فكرة اصطياد خنزير وخنزيرة وترك الطبيعة البشرية (عفوا الحيوانية) تأخذ مسارها في بقاء النوع، فأخذت الخنازير تتكاثر في الحظيرة التي سيَّجتُها من أغصان الشجر والحجر، وكلما تذكرت الحج ومكة غلبني الحزن على الذين كنت أطعمهم اضطرارا من لحم خنازير مزرعتي في طريقهم إلى الحج مشيا، فمن لأصحاب الكرامات الذين يحجون مشيا إن أنا تركتهم للموت في الصحراء جوعا وعطشا.
ومع مرور الوقت فتحت مطعما، أسميته (مطعم لحم الخنزير للمضطرين من الحجاج والعابرين)، أقدم فيه وجبات ستيك خنزير، وبرغر خنزير، وهابي ميل خنزير للأطفال، كلاوي خنزير، خصاوي خنزير ... إلخ، وفي المواسم أصبحت أفرش الموائدة الكبيرة لكل من ترك الطريق العام وسار في طريق الكرامات، ولم ألتفت للتشويش الذي كان يُحدثة البعض أن أكل لحم الخنزير حرام  وحاججتهم بالقرآن والسنة "إِنَّمَا حَرَّمَ عَلَيْكُمُ الْمَيْتَةَ وَالدَّمَ وَلَحْمَ الْخِنزِيرِ وَمَا أُهِلَّ بِهِ لِغَيْرِ اللَّهِ ۖ فَمَنِ اضْطُرَّ غَيْرَ بَاغٍ وَلَا عَادٍ فَلَا إِثْمَ عَلَيْهِ ۚ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ " وكنت أرد على مزاوداتهم:
 أين كنتم يوم كدت أهلك بالصحراء جوعا؟ 
لماذا تركتم الأغنياء الذين يأكلون الحرام وسلطتم قردكم على قمحاتي؟
 دعوني وشأني فأنا مضطر وأنتم تجلسون تحت المكيفات !
ألا تذكرون يوم كنت أحج وأعتمر على الطريق العام زي العالم والناس؟
ولا يفتي حاج على الطريق العام لحاج في الصحراء !
أليست بوصلتي واضحة وهدفي نبيل (مكة المكرمة)؟
هل شققتم عن قلبي وعرفتم نيتي؟
 تُنَصِّبُونَ أنفسكم آلهة تحكم على الناس!
 ولم تُفلح كل رسائل أم طارق وفاطمة والأولاد يستجدوني بها العودة إلى الطريق،إلى أن جاء ذلك اليوم الأسود النحس، وبينما أنا على رأس مائدة يحضرها جمٌّ غفير من المضطرين الحجاج، خرج لي من بين الجموع شاب نزق (لا يعجبه العجب ولا الصيام في رجب) وأحرجني على الملأ قائلا:
يا حمار لقد جُعل رزق الرسول محمد صلى الله عليه وسلم تحت ظل رمحه والطريق العام لا يبعد عنك سوى عشرة أميال.
عن ابن عمر - رضي الله عنهما - :   أنَّ النبيَّ - صلى الله عليه وسلم - قال: (بُعِثْتُ بين يَدَيِ السَّاعة بالسَّيف، حتى يُعبَدَ اللهُ وحدَه لا شريك له، وجُعِلَ رِزْقي تحت ظلِّ رُمْحي، وجُعِلَ الذَّلُّ والصَّغار على مَنْ خالَف أمري، ومَنْ تَشَبَّهَ بقومٍ فهو منهم)

ليث التل
4/1/2020

الخميس، 2 يناير 2020

كيف تفتح الباب لابنك أن يكون لوطيا ولابنتك أن تكون سحاقية


كيف تفتح الباب لابنك أن يكون لوطيّا ولابنتك أن تكون سحاقيّة؟
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله
بغض النظر عن العنوان أعلاه، حقيقة لا أعرف لماذا يعتبرني البعض مستفزا في مقالاتي ومنشوراتي، مع أني بطبعي مسكين على البركة و(البسّة بتاكل عشاي)، هل هي وسائل التواصل التي تُجرِّئ الناس على الظهور بخلاف شخصياتهم الحقيقية؟ أم هو ضمان عدم التعرض للتشبيح والضرب بسبب الحواجز المكانية والزمانية وراء شاشات الهواتف والكمبيوترات، ومع ذلك فإنني بمجرد أن ألتقي مع معارفي في الحياة الحقيقية أرتعد خوفا من التعرض للتّنمر ، ورغم أن أبي رحمه الله ربّاني على القوة وصقل شخصيتي بالعلم والمعرفة وألقى بي في المخيمات الكشفية والمعسكرات الإخوانية (ما يروح فكركم لبعيد، فمعسكرات الإخوان ليست عسكرية بل هي تربوية فكرية بحتة، أزعم شغلة فيها هي حراسة الخيام من الضباع والخنازير البرية بعصاية قشاطة) رغم ذلك كله إلا أنّ شخصيتي بقيت ضعيفة، ولا زلت أتمترس وراء الفيس بوك لطرح مواضيع مستفزة كهذا المقال، وأرجو ممن لا يستطيح تحمل الاستفزاز الوارد فيه إن التقى بي مصادفة أن يناقشني بهدوء دون ضرب الله يرضى عليكم.
كيف تجعل ابنك لوطيا  وابنتك سحاقية ؟؟
سؤال عادي لا بد من التعامل معه بجدية، فقد كنت قبل أيام أشاهد برنامج (في فلك الممنوع) على قناة الفرنسية 24 وقد استضافت فيه المذيعة الماجنة نسويّات ما بين مطلقة، وعانس، وأخرى تمارس الجنس مع من هب ودب (حسب اعترافها على الهواء مباشرة)، وذكرا (وليس رجلا) آخرا  نَسَوياّ أكثر من النسويّات، ومع أن طرحهم كان شاذا في الدعوة إلى إسقاط مؤسسة الزواج والدعوة إلى العلاقات المفتوحة، مما سبب لي ارتفاعا في الضغط والسكري والكلسترول، ولم تجد محاولات أم طارق في تهدئتي بحجة أن هذه الآراء  معزولة وشاذة، فأخبرتها بأنّ كل الأراء الشاذة التي سمعناها قبل عشرات السنوات أصبحت حاليا واقعا معاشا وقيما سائدة، والتسارع الحالي في هذا الانهيار  ربما يصل من خمس سنوات إلى سنة واحدة ما بين طرح الفكرة الشاذة وبين تحولها إلى قيمة محترمة وسائدة.
فما أقلقني مما سمعته على برنامج (في فلك الممنوع) أنني بعد سنوات معدودة لن أستطيع إنكاره على الفيس بوك، وسيخرج لي من يقول أنت متطرف صاحب فكر داعشي وهكذا دواليك في كل نواحي الحياة دينية كانت أم سياسية أو اجتماعية.
كنت سابقا عضوا في ما يسمى (مطبخ سياسي) تابع لمركز دراسات مرخص على صلة بشكل أو آخر بحماس، وكان يُطرح علينا أفكار شاذة عن المشاركة في سلطة في ظل الاحتلال أو الدخول في انتخابات اعتبرها عبد العزيز الرنتيسي في حينها خيانة، وآراء أخرى كانت تقوم الدنيا ولا تقعد بمجرد طرحها للنقاش ما لبثت أن أصبحت سياسة رسمية فيما بعد.
أما في الشؤون الاجتماعية مثلا، كنا نعتبر  خروج البنت للدراسة في أوروبا أو كندا وحدها كبيرة من الكبائر المُجمع عليها اجتماعيا ودينيا، أم الآن فإننا ناقش الأمر في جلساتنا نحن الإسلاميون كشيء عادي، ويا ويلك إذا انتقدت الفعل الذي يمارسه أغلب من حولك دون أن تهتز لهم شعرة.
وعلى صعيد آخر كنا نفصل الأفراد من تنظيم الإخوان في الجامعة إذا أصروا على التعامل المفتوح مع الطالبات دون ضوابط، وقد أصبحت اليوم العلاقات خوش بوش، وكنا نقيم المسيرات المستنكرة لمجرد زيارة وزير خارجية أمريكا للأردن، أما الآن فقد أصبحنا نحن الإسلاميون نشكل معهم وتحت ظل احتلالهم مجلس حكم ذاتي في العراق وغيرها منذ قيام قطر بدورها على أتم وجه بترويض الإسلام السياسي.
وكذلك الأمر مع الحجاب ولبس البنطال للفتيات وشرب الخمر عند البعض وحتى التعامل بالربا ... إلخ
وفي ظل كل ما سبق فإن السكوت عن أي قيمة خطيرة أو فكرة شاذة وافدة يتبعه كالعادة تبرير وتلطيف للكارثة إن كان الذي يمارسها من جماعتي أو من حزبي، وهو مما يجعلها في نفوس النشئ وعقول الأطفال الذين يسمعون نقاشها دون إنكار عوضا عن التبرير من قبل الآباء ومن قبل الشيوخ (حُرّاس الدين) ومن ثم سماعها مرارا وتكررا في وسائل التواصل الإجتماعي، فإن النتيجة بعد سنوات تكون معروفة سلفا.
وبما أن الخطر وصل إلى بلاد الحرمين مهبط الرسالة ومنبع الدين والذي تروج له هيئة الترفيه وما تبعه من تبريرات العلماء والشيوخ وأئمة الحرم، ووصل أخيرا إلى ترخيص جمعية للشواذ جنسيا (جمعية مختلف) في السعودية كما ورد على موقع الجمعية الرسمي، وبما أنك لا زلت من أتباع الغنوشي ولم تتبرأ منه وهو يصرح بالصوت والصورة وفي المقابلات مع الصحف الأوروبية أنه لا يُجرم الشذوذ الجنسي، كما سبقه في ذلك أردوغان صوتا وصورة، ولا زلت أنت بعينك تختلق له الأعذار تارة بالتدرج وأخرى بعدم القدرة والتمكين أو تحت عنوان الحرية الشخصية أو المقولة الكارثية (نحن دعاة لا قضاة) فلا ننكر منكرا ولا ننتقد مخالفا، أو كما فعل السلفي السابق صاحب البرنامج الساخر (جو شو) على قناة العربي وسمّاهم (العابرين جنسيا).
فاعلم أنك بذلك (بدون ضرب رجاء) تكون قد فتحت الباب لأولادك أن يكونوا شواذا ولبناتك أن يكنّ سحاقيات إن أرادوا ذلك ... في بضع سنين.
اللهم إني بلغت اللهم فاشهد                   
ملاحظة بالنسبة لاستخدام كلمة (لوطي) فقد جرت تراجم العلماء على ذلك بهذا الاسم بلا نكير عندهم، ومنه :
1ـ ما أخرجه النسائي في الصغرى 3483- عن أبي نضرة ، عن ابن عباس ، أنه قال : في حد اللوطي ينظر أعلى بناء في القرية ، فيرمى به منكسا ، ثم يتبع الحجارة .
2ـ ما أخرجه البيهقي في الشعب
5222 - عن أبي جمرة قال : "اللواط في قوم لوط في النساء قبل أن يكون في الرجال بأربعين سنة "

2/1/2020